مصلحة الضرائب تصدر تحذيرات بشأن عمليات الاحتيال المتعلقة بفيروس كورونا ؛ احترس من محاولات النصب المتعلقة بتعويضات التراجع الاقتصاري

IR-2020-64 ، 2 أبريل 2020

واشنطن – حثت مصلحة الضرائب اليوم دافعي الضرائب على توخي الحذر ازاء موجة من المكالمات ومحاولات التصيد عبر البريد الإلكتروني حول فيروس كورونا ، أو COVID-19. يمكن أن تؤدي هذه الاتصالات إلى الاحتيال بخصوص بالضرائب وسرقة الهوية.

“نحث الجميع على توخي الحذر خلال هذه الفترة”. قال مفوض مصلحة الضرائب تشاك ريتيج إن مصلحة الضرائب لن تتصل بك تطلب منك التحقق من معلوماتك المالية أو تقديمها حتى تتمكن من الحصول على دفعة ذات أثر اقتصادي أو استرداد أموالك بشكل أسرع. “ينطبق ذلك أيضًا على رسائل البريد الإلكتروني المفاجئة التي يبدو أنها واردة من مصلحة الضرائب. تذكر ، لا تفتحها أو تنقر على المرفقات أو الروابط. اذهب إلى IRS.gov للحصول على أحدث المعلومات. “

يجب على دافعي الضرائب مشاهدة ليس فقط لرسائل البريد الإلكتروني ولكن الرسائل النصية ومواقع الويب ومحاولات وسائل التواصل الاجتماعي التي تطلب المال أو المعلومات الشخصية.

قال دون فورت ، رئيس قسم التحقيقات الجنائية في مصلحة الضرائب ، “لقد أظهر التاريخ أن المجرمين ينتهزون كل فرصة لارتكاب عملية احتيال على الضحايا غير المطمئنين ، خاصة عندمايكون الناس في حالة احتياج”. “يحاول المجرمون استغلالك بينما انت في انتظار التعويضات. يعمل قسم التحقيقات الجنائية في مصلحة الضرائب الأمريكية بكل جهد للعثور على هؤلاء النصابين وإغلاق مواقعهم ، ولكن في الوقت نفسه ، نطلب من الناس أن يظلوا يقظين “.

لا تقع فريسة للاحتيال المالي المتعلق بفيروس كورونا ؛ المتقاعدون بين الأهداف المحتملة

شهدت مصلحة الضرائب وقسم التحقيقات الجنائية التابع لها موجة من مخططات التصيد الاحتيالي الجديدة والمتطورة ضد دافعي الضرائب. في معظم الحالات ، ستقوم مصلحة الضرائب بإيداع مدفوعات الأثر الاقتصادي في دافعي الضرائب في حساب الإيداع المباشر الذين تم تقديمهم مسبقًا على الإقرارات الضريبية. سيتمكن دافعو الضرائب الذين قدموا من قبل ولم يقدموا معلومات الإيداع المباشر إلى مصلحة الضرائب من تقديم معلوماتهم المصرفية عبر الإنترنت إلى بوابة آمنة مصممة حديثًا على IRS.gov في منتصف أبريل. إذا لم يكن لدى مصلحة الضرائب معلومات الإيداع المباشر لدافعي الضرائب ، فسيتم إرسال الشيك إلى العنوان المسجل. لا يجب على دافعي الضرائب تقديم ودائعهم المباشرة أو غيرها من المعلومات المصرفية للآخرين لإدخالها نيابة عنهم في البوابة الآلكترونية.

كما يذكّر مصلحة الضرائب المتقاعدين الذين ليس لديهم عادة شرط تقديم الإقرار الضريبي الذي لا يلزم اتخاذ أي إجراء من جانبهم لتلقي مدفوعات الأثر الاقتصادي البالغة 1200 دولار. يجب على كبار السن توخي الحذر بشكل خاص خلال هذه الفترة. تُذكِّر مصلحة الضرائب المتقاعدين – بما في ذلك متلقي النموذجين SSA-1099 و RRB-1099 – بأنه لن يتواصل أي شخص من الوكالة معهم عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو البريد أو شخصيًا يطلب أي نوع من المعلومات لإكمال دفعات الأثر الاقتصادي. ، يشار إليها أحيانًا باسم الخصومات أو مدفوعات التحفيز. ترسل مصلحة الضرائب هذه الدفعات التي تبلغ 1200 دولار تلقائيًا للمتقاعدين – ولا يلزم اتخاذ أي إجراء أو معلومات إضافية من جانبهم لاستلام ذلك.

يذكر مكتب ضريبة الدخل الأمريكي دافعي الضرائب بأن المحتالين قد:

  • يستخدمون الكلمات “شيك التحفيز” أو “دفع التحفيز”. المصطلح الرسمي هو دفع الأثر الاقتصادي.
  • يطلبون من دافع الضرائب التوقيع على شيك دفع الأثر الاقتصادي لهم.
  • يتصلون عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو وسائل التواصل الاجتماعي للتحقق من المعلومات الشخصية و / أو المصرفية قائلة إن المعلومات مطلوبة لتلقي أو تسريع مدفوعات الأثر الاقتصادي.
  • يقولون أنه يمكنهم استرداد الضرائب أو دفع الأثر الاقتصادي بشكل أسرع من خلال العمل نيابة عن دافع الضرائب. هذه العمليات الاحتيالية قد تكون عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو حتى شخصيًا.
  • يرسلون إلى دافع الضرائب شيكًا زائفًا ، ربما بمبلغ فردي ، ثم أخبر دافع الضرائب بالاتصال برقم أو التحقق من المعلومات عبر الإنترنت من أجل صرفها.

الإبلاغ عن محاولات التصيد المرتبطة بفيروس كورونا أو غيره

أولئك الذين يتلقون رسائل بريد إلكتروني أو رسائل نصية أو وسائل تواصل اجتماعي لجمع معلومات يبدو أنها إما من مصلحة الضرائب أو من منظمة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بمصلحة الضرائب ، مثل نظام دفع الضرائب الإلكتروني الإلكتروني (EFTPS) ، يجب إعادة توجيهها إلى التصيد الاحتيالي @ irs.gov.

نحث دافعي الضرائب على عدم الرد على المحتالين عبر الإنترنت أو على الهاتف. تعرف على المزيد حول الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المشتبه بها من خلال الانتقال إلى صفحة “تقرير الخداع والاحتيال عبر الإنترنت” على IRS.gov.

يمكن الاطلاع على معلومات مصلحة الضرائب الرسمية حول مدفوعات الجائحة والأثر الاقتصادي COVID-19 على صفحة الإعفاء الضريبي لفيروس كورونا على موقع IRS.gov. يتم تحديث الصفحة بسرعة عند توفر معلومات جديدة.

آخر مراجعة أو تحديث للصفحة: 02-أبريل -2020